مكتبة مجمع اللغة العربية بالشارقة - الموقع الرسمي لمجمع اللغة العربية بالشارقة مكتبة مجمع اللغة العربية بالشارقة - الموقع الرسمي لمجمع اللغة العربية بالشارقة
20 Dec

مكتبة مجمع اللغة العربية بالشارقة

تتميز مكتبة مجمع اللغة العربية بالشارقة بثراء خاص، وقد تم تأسيسها بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، والرئيس الأعلى للمجلس، حيث حثَّ سموّه على ضرورة اقتناء أمهات الكتب اللغوية والأدبية والعلمية التي تهم الباحثين وتقدم لهم مادة سائغة ومناسبة للبحث العلمي.

انطلاقًا من هذه الرؤية، تمَّ تزويد المكتبة بأصول وأمهات كتب اللغة العربيةبجميع فروعها: نحوًا وصرفًا وبلاغًة، وفقه لغة ولسانيات وغيرها؛ إلّا أنَّ الجانب المعجمي فيها أخذ حصة الأسد نظرًا للاهتمام الفائق بما ستقدمه هذه المكتبة في كتابة المعجم التاريخي للغة العربية من خدمة.

كما تضم أمهات الكتب والمراجع ف علوم القرآن عامة، وفي التفسير خاصة، والحديث والفقه وأصوله، والتاريخ والتراجم والسير، والقصص، والأدب والشعر وكثيرًا من الكتب المتنوعة في الفروع المعرفية الأخرى. وبلغة الأرقام فإنّ مكتبة المجمع تحتوي ما يربو على ثلاثة آلاف عنوان موزّعة على خمسة وثلاثين فرعا من فروع المعرفة، وهي مفتوحة أمام القارئين والباحثين الجادّين، ولا زال مخطط توسيعها مستمرًا يومًا بعد يوم.

شاهد تقرير مصور حول المكتبة في برنامج أماسي – قناة الشارقة

 

الوسوم:

حول مؤلف المقالة



تعليق 1

  • د.محمد الصمادي 2:14 pm - June 9, 2018

    جهود مباركة وأعظم الله لكم الأجر

أترك رد