الجامعة الأمريكية بالشارقة في زيارة لمركز اللسان العربي للناطقين بغير اللغة العربية - الموقع الرسمي لمجمع اللغة العربية بالشارقة الجامعة الأمريكية بالشارقة في زيارة لمركز اللسان العربي للناطقين بغير اللغة العربية - الموقع الرسمي لمجمع اللغة العربية بالشارقة
13 Dec

الجامعة الأمريكية بالشارقة في زيارة لمركز اللسان العربي للناطقين بغير اللغة العربية

زار وفد من الجامعة الأمريكية بالشارقة مركز اللسان العربي للناطقين بغير اللغة العربية ، وذلك تمهيدًا لاتفاقية بين المركزالتابع لمجمع اللغة العربية بالشارقة وبين الجامعة الأمريكية بالشارقة، إذ إن مركز اللسان العربي سيستقبل عددًا من الموظفين والطلبة من الجامعة الأمريكية بالشارقة لكي يتعلموا معنا مهارات اللغة العربية ضمن برامج مركزنا.

وقام الدكتور أمحمد صافي المستغانمي الأمين العام للمجمع وطاقم من الموظفين في المجمع ومركز اللسان باستقبال الضيوف من الجامعة الأمريكية، وعلى رأسهم الدكتور ديفيد ويلمسن.

ودار الحديث في البداية عن أهداف المركز ورسالته في خدمة اللغة العربية وإيصالها لمن يحب تعلمها، وعرضت الأستاذة رشا أبو جهين منسقة ومعلمة مادة اللغة العربية في المركز عددًا من الأفكار والطرائق التي نتبعها في علمية التعليم.

ومن ثم دار نقاش عن المعجم التاريخي للغة العربية الذي نحن بصدد إنجازه كأحد أهم أهدافنا في خدمة اللغة العربية.

وقمنا بعد ذلك بجولة سريعة مع الضيوف لكل القاعات والمرافق الموجودة في مركز اللسان العربي، وقد أبدى الجميع سعادتهم بهذه الجولة.

 

 

الوسوم:

حول مؤلف المقالة



اترك ردًا